عزيزي الزائر يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان كنت ترغب في الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
بوابة حيل الغاف






 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 
تم إغلاق منتديات بوابة حيل الغاف بشكل مؤقت .. بإمكانكم تصفح المواضيع السابقة 
اقرا في الصحف العمانية
New Page 1

جريدة

جريدة الشبيبة

جريدة الوطن

جريدة الزمن

جريدة الرؤية

 

أفضل المواضيع
معرض البوابة
في ضيافتنا

شاطر | 
 

 سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
زيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
نائب رئيس مجلس الإدارة
avatar

SMS أحيل غـاف أم الأحوال تنقلب أم أن ذا الحيل حاز حسن لا عجب
مشاركاتي : 3654
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الخميس سبتمبر 30, 2010 6:05 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :






إطلالة جديدة نطل بها معكم وبقضية جديرة بالمتابعة والنقاش وموضوع شهري طال انتظاره
يدورفلكه حول ( سد الحماية من مخاطر من الفيضانات ) الذي أنشئ في قرية حيل الغاف بعد
الأنواء المناخية عام 2007 ( إعصار جونو ) .


سد الحماية وعقب مطالبات أهالي البلاد بإنشاءه تم لهم ذلك ، ومع استبشارهم بالعمل على تشييده قدماً ،
وضعوا أيديهم على قلوبهم مع اول عارض وأول اختبار جدي لمواجهة التحديات التى انشئ من أجله ( إعصار فيت 2010م ) ،


كانت النتيجة لا أبالغ أن قلت كارثية بل كانت بين نجاح نسبي وجزئي للسد الصغير في تحويل جزء من مياه وادي ضيقه لتغير مسارها إلى مجراها الطبيعي وبالتالي التقليل من دخول المياه إلى حواري القرية بذات منسوب أنواء 2007م التى غمرتها ، وبين فشل في التخطيط والهندسة كما يراه البعض عمل على احتجاز كميات كبيرة من المياه في مزارع الأهالي لمدة تناهز الثلاثة الأسابيع فغمرتها بالمياه واغراقها ، وكذلك انهيار جزئي للسد المصنوع أصلاً من التراب والحصى ومغطى بمادة اسمنتية من الخارج .

اليوم وبعد تلك التجربة المريرة نضع بين يديكم السد في الميزان لتسجلوا انطباعتكم عنه خاصة اذا ما علمنا انه تم اعادة اصلاح الجزء المنهار وقد شارف على الانتهاء .




مقطع عرضي لسد الحماية من مخاطر الفيضانات أثناء إنشاءه ... الصورة تعود لتاريخ 10-8-2009م




صورة أخرى بعد أربعة أشهر من المشروع أي بتاريخ 29 -12-2010م




صورة للحصى المرصوف الذي يشكل قاعدة صلبة إنشئ من خلالها السد الترابي .... اواخر 2009م




صورة علوية للجزء المنهار للسد الترابي في 4 يونيو 2010م.... Embarassed






عدل سابقا من قبل زيد الزيود في الجمعة أكتوبر 01, 2010 4:52 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كاتب الموضوعرسالة
زيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
نائب رئيس مجلس الإدارة
avatar

SMS أحيل غـاف أم الأحوال تنقلب أم أن ذا الحيل حاز حسن لا عجب
مشاركاتي : 3654
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الأحد أكتوبر 17, 2010 12:54 am

البطاشي كتب:
Abu Mohammed كتب:
السلام عليكم
شكرًا اخي العزيز على طرح هذا الموضوع
لكن السؤال اللي يطرح نفسه من تاريخ إعصار فت او بت وين شيخ واعيان و اهالي البلد عن طرح هذا الموضوع على الجهات المختصة؟
اللي شفناه إعادة ترميم السد المنهدم وبنفس المواد اللي تم البتار بها سابقآ
يعني اذا صار سبحان الله منخفض او إعصار ثالث لتصير نفس المشكلة ويمكن اكثر وهذا اللي ينطبق عليه المثل الرائع "مثل ما رحتي مثل ما جيتي" والضحية طبعآ اهالي البلد الفقارى العزيزين النفس لان الشيخ و"حاشيته" هم المستفيد الاكبر من الاعاصير وهذا الشي لا إختلاف عليه
وسؤال ثاني يطرح نفسه: أش دورنا نحن الشباب في رفع هذا الموضوع والاقتراحات للي بيدهم القرار.

وسلامتكم أيها الحيلاويون......

تحيه لك
أرجو أن تخرج من دائرة الشخصنة و وصف شخصيات في البلد بكلام غير محبب
مسألة سد الحماية محسوم أمره و الشركة تقوم بالصيانة مجبوره لأن العمل تحت الضمان
مقترحكم فيه خطر لا تدركوه أنتم تقربون الخطر من القرية و المفترض العكس تقريب السد الى حافة القرية خطر كبير زد على ذلك المياه القادمه من الاودية الغربية والشراج وعمل فتحه لتصريف الماء لتلك الأودية خطر آخر أشد وافتك بحيث يعمل على خلخلته و انفجاره ..
و السلام عليكم

أخي البطاشي بالنسبة لما ذكرته في لما تم تضليله باللون الأحمر
أخي ليس هذا مقترحنا اطلاقاً ما اقترحنا أما رفع الساتر الترابي السابق على حافة الوادي لأمتار أو بناء ساتر على شكل كاسر أمواج ان أمكن حيث ان ارضية الوادي بدأت مرتفعة بعد الانواء المناخية 2007 وكذلك 2010ازدادات ارتفاعاً وهذا لاجدال فيه
فعليه لابد نظرة واهتمام بحافة الوادي خاصة اذا ما علمنا ان تعميق المنطقة خلف السد سيتطلب تكاليف كثيرة



دمت في ود ...،،،




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خط أحمر
عضو في الإدارة
مراقــب عــام المنـتـديـات
عضو في الإدارة   مراقــب عــام المنـتـديـات
avatar

SMS مهامي :

- مراقبة الوضع العام في البوابة
- الابلاغ عن المخالفات والشكاوى ضد الأعضاء والمشرفين
- تقديم المساعدة الفنية أو التقنية أو رفعها لإدارة الموقع


مشاركاتي : 18
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الأحد أكتوبر 17, 2010 1:44 am

Abu Mohammed كتب:
السلام عليكم
شكرًا اخي العزيز على طرح هذا الموضوع
لكن السؤال اللي يطرح نفسه من تاريخ إعصار فت او بت وين شيخ واعيان و اهالي البلد عن طرح هذا الموضوع على الجهات المختصة؟
اللي شفناه إعادة ترميم السد المنهدم وبنفس المواد اللي تم البتار بها سابقآ
يعني اذا صار سبحان الله منخفض او إعصار ثالث لتصير نفس المشكلة ويمكن اكثر وهذا اللي ينطبق عليه المثل الرائع "مثل ما رحتي مثل ما جيتي" والضحية طبعآ اهالي البلد الفقارى العزيزين النفس لان الشيخ و"حاشيته" هم المستفيد الاكبر من الاعاصير وهذا الشي لا إختلاف عليه
وسؤال ثاني يطرح نفسه: أش دورنا نحن الشباب في رفع هذا الموضوع والاقتراحات للي بيدهم القرار.

وسلامتكم أيها الحيلاويون......

شكراً للأخ البطاشي على التنبيه
كما شكر موصول للأخ زيد الزيود على التنويه

بالنسبة لرد الأخ أبو محمد
هو حقيقة يعبر عن وجهة نظره عندما تحدث عن الشيخ والاعيان ولن نسمح بتكميم الأفواه
بل نعم لحرية التعبير داخل المنتديات فهي مكفولة للجميع

فهو لم يعترض بالشتم لأحد اطلاقاً بل تحدث عن أناس تستفيد من الأنواء المناخية
في حين يعاني الآخرون

هذا رأيه

ربما ملاحظتنا له ستكون على النحو الآتي التنبيه بعد مخاطبة الإدارة بضرورة عدم الشخصنة مرة أخرى
وعدم التلميح لأي فرد في أي موضوع من مواضيع المنتدى
كما طلبت مع التأكيد ان الموضوع لا يزال مفتوحاً

وتنبيه باقي الأعضاء أن الموضوع سيغلق في حال خروج الاعضاء عن نظام وروح قوانين المنتدى

قضى الأمر الذي فيه تستفتيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهجرس
مستـشار الـبـوابـة
مشرف عين على قـريات
مستـشار الـبـوابـة  مشرف عين على قـريات
avatar

SMS اكتب ما تشاء هنا من خلال زيارتك لبياناتك الشخصية
العمر : 44
مشاركاتي : 1001
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الأحد أكتوبر 17, 2010 3:25 am

وانا متابع لكل الردود و المناقشات التي تدور بينكم
وارى ان صياغة الرسالة وتوجيهها الى الجهة الحكومية المسؤولة ومذيلة بتواقيع اهالي المنطقة سيكون لها الاثر الجيد للنظر من جديد في سد الحماية و اعادة التخطيط له وبالاخص اذا كانت الرسالة بها مقترحات من واقع خبرة اهل المكان بمكانهم
وكما يقول المثل
اهل مكة ادرى بشعابها
تأكودوا اخواني ان الرأي العام له دور كبير في تحريك رؤى الحكومة و مخططاتها ويساعد في وضع الخطط المستقبلية كون الاراء نابعة من رأي الشارع الملم والعارف بالخبايا
نتمنى لكم كل التوفيق في هذا المسعى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar

SMS اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوب إلا أنت
مشاركاتي : 293
الإقامة : في قلب المنتدى
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الأحد أكتوبر 17, 2010 6:33 pm

الهجرس كتب:
وانا متابع لكل الردود و المناقشات التي تدور بينكم
وارى ان صياغة الرسالة وتوجيهها الى الجهة الحكومية المسؤولة ومذيلة بتواقيع اهالي المنطقة سيكون لها الاثر الجيد للنظر من جديد في سد الحماية و اعادة التخطيط له وبالاخص اذا كانت الرسالة بها مقترحات من واقع خبرة اهل المكان بمكانهم
وكما يقول المثل
اهل مكة ادرى بشعابها
تأكودوا اخواني ان الرأي العام له دور كبير في تحريك رؤى الحكومة و مخططاتها ويساعد في وضع الخطط المستقبلية كون الاراء نابعة من رأي الشارع الملم والعارف بالخبايا
نتمنى لكم كل التوفيق في هذا المسعى

شكراً لمستشارنا الهجرس على هذه الاطلالة التى انتظرناها من شخصكم الكريم
كونك من الأعضاء المميزين وتمثل دائماً صوت الحكمة ...
طرحك جميل أخي ما من شك أن هذا الموضوع
سيخرج بتوصيات واقتراحات حال انتهائه سترفع للجهات المختصة
( وما خاب من استشار)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المعاقب
حـيلاوي جـديـد
حـيلاوي جـديـد
avatar

SMS أرى العالم بعيوني لا بعيون الآخرين
التصوير فن وذوق وجمال

مشاركاتي : 32
الإقامة : سلطنة نفسي
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الإثنين نوفمبر 01, 2010 12:09 pm

السلام عليكم
ليش متعبين نفسكم بهذا النقاش اللي ماراح يوصل لنتيجة
إذا أهالي البلد الكبار ساكتين
من بيسمع كلام نا نحن
وبعدين خلاص الكل صار ضامن انه راح ينتقل إلى المنازل الجديده اللي تبنى حاليا
يعني بعيد عن الوادي
فليش يتعبوا نفسهم بهذا الشي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
نائب رئيس مجلس الإدارة
avatar

SMS أحيل غـاف أم الأحوال تنقلب أم أن ذا الحيل حاز حسن لا عجب
مشاركاتي : 3654
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الإثنين نوفمبر 01, 2010 12:19 pm

المعاقب كتب:
السلام عليكم
ليش متعبين نفسكم بهذا النقاش اللي ماراح يوصل لنتيجة
إذا أهالي البلد الكبار ساكتين
من بيسمع كلام نا نحن
وبعدين خلاص الكل صار ضامن انه راح ينتقل إلى المنازل الجديده اللي تبنى حاليا
يعني بعيد عن الوادي
فليش يتعبوا نفسهم بهذا الشي
تحياتي

أولاً أشكر لك مرورك أخي الكريم المعاقب
وأهلا بك مجدداً

أخي نقاشنا لهذا الموضوع جاء عن قناعة طرح
أردنا من خلالها عقد حوار ونقاش لنعرف ما يدور في الخواطر والأنفس

والله النتيجة كانت أكثر من مبهرة ورائعة حيث شهد هذا الموضوع تفاعلاً مميزاً
من اعضاء عودونا على التميز والإبداع

حرية التعبير والكتابة وتقديم الأطروحات والرؤى هذا أهم ما خرجنا به في هذا الموضوع التفاعلي

فكم من المقترحات والأفكار التى قدمت الى وصلنا الى قناعة صياغة رسالة توجه للجهات المعنية بموضوع السد
لكن الرسالة تم تعلقيها لعدم اتفاق الأعضاء على الصياغة النهائية التى طرحت أساساً
فكانت الرسالة إلى إشعارآخر

لك ودي واحترامي واعجابي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
star omani
حـيـلاوي نـشـيـط
حـيـلاوي نـشـيـط
avatar

SMS اذا كان الكلام من فضة فأن الصمت من ذهب
مشاركاتي : 223
الإقامة : في بلاد العز والكرم والطيب عمان الحبيبة
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: رد: سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 11:33 am

u=u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سد الحماية من مخاطر الفيضانات ... في الميزان ؟؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .:: • المنـتـديـات الادارية • ::. :: ▒ ✎ حـيـل الأقـلام الممـيـزة ✎ ▒-
انتقل الى: