عزيزي الزائر يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان كنت ترغب في الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
بوابة حيل الغاف






 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 
تم إغلاق منتديات بوابة حيل الغاف بشكل مؤقت .. بإمكانكم تصفح المواضيع السابقة 
اقرا في الصحف العمانية
New Page 1

جريدة

جريدة الشبيبة

جريدة الوطن

جريدة الزمن

جريدة الرؤية

 

أفضل المواضيع
معرض البوابة
في ضيافتنا

شاطر | 
 

 وزير الدولة ومحافظ مسقط يبحث مع شيوخ قريات توزيع المساكن على المتضررين من الأنواء المناخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
نائب رئيس مجلس الإدارة
avatar

SMS أحيل غـاف أم الأحوال تنقلب أم أن ذا الحيل حاز حسن لا عجب
مشاركاتي : 3654
وطـنـي : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: وزير الدولة ومحافظ مسقط يبحث مع شيوخ قريات توزيع المساكن على المتضررين من الأنواء المناخية   السبت يونيو 15, 2013 1:41 pm






دراسة الحالات غير المتوافقة ومعاملتها بشروط الاستحقاق في الإسكان الاجتماعي -
كتب – عيسى بن عبدالله القصابي:–
أكد معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط  أن توزيع المساكن الجاهزة حاليا على المواطنين المتضررين من الأنواء المناخية الاستثنائية في ولاية قريات سيتم على دفعات وفق المناطق، مشيرا إلى أن كافة الحالات التي لاينطبق عليها تملك هذه المساكن ستتم دراستها من قبل المختصين بوزارة الإسكان وستعامل وفق نظم وشروط الاستحقاق في الإسكان الاجتماعي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده معالي وزير الدولة ومحافظ مسقط  صباح أمس بمبنى المحافظة مع شيوخ ورشداء وأعيان ولاية قريات لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بآلية توزيع المساكن على المواطنين المتضررين من الأنواء المناخية الاستثنائية والتي تم بناؤها في الولاية تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  بنقل المواطنين المتضررة منازلهم تضررا كليا إلى مواقع آمنة في مساكن مجهزة  بكافة المرافق الخدمية.
وفي بداية اللقاء رحب معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي  بالشيوخ والرشداء والأعيان مشيدا بالدور الكبير الملقى على عاتقهم تجاه جماعتهم وتنمية قراهم ومؤكدا تقدير تلك الجهود من قبل الحكومة الرشيدة.
بعد ذلك استعرض معاليه أمام الحضور كافة الخطوات التي واكبت عملية حصر المتضررين  منذ  حدوث الأنواء المناخية عام 2007  مشيرا الى أن البداية كانت بتشكيل لجنة  برئاسة سعادة  والي قريات وفق القرار الصادر من قبل رئيس بلدية مسقط وذلك لدراسة البدائل المتاحة لمساعدة المتضررين وحصر عددهم حيث أنجزت اللجنة عملها مستعينة بالشيوخ والرشداء في القرى المتأثرة نظرا لمعرفتهم بهؤلاء المواطنين ومدى تأثر ممتلكاتهم ونتيجة لاعتراض عدد من المواطنين على بعض الأسماء الواردة في تلك الكشوفات فقد تم تشكيل لجنة أخرى برئاسة سعادة السيد والي قريات إضافة إلى تشكيل فريق عمل منفصل من قبل المحافظة لمراجعة الكشوفات المعنية وقد اتضح بالفعل وجود بعض الحالات غير المستحقة.
وأكد معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي أن توزيع المساكن الجاهزة حاليا سيتم على دفعات وفق المناطق.
وطمأن معاليه الحضور بأن كافة الحالات التي لا ينطبق عليها تملك هذه المساكن تتم دراستها من قبل المختصين بوزارة الاسكان ومعاملتها وفق نظم وشروط الاستحقاق في الإسكان الاجتماعي.
بعد ذلك قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسقط بالرد على استفسارات الحضور الذين ثمنوا مبادرة معاليه للقائهم وبحث هذا الموضوع معهم وقد أبدوا تفهمهم الواضح للقرارات المتخذة لتحقيق المصلحة العامة مؤكدين على تكاتفهم مع الحكومة.
وحضر اللقاء سعادة السيد سعيد بن إبراهيم البوسعيدي نائب محافظ مسقط وسعادة سالم بن حمود الغماري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية قريات وسعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي الولاية وعدد من المسؤولين بالوزارات والجهات المختصة.

المصدر / جريدة عمان




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الدولة ومحافظ مسقط يبحث مع شيوخ قريات توزيع المساكن على المتضررين من الأنواء المناخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .:: • الــمــــركـــــز الإعـــــلامــــــــي • ::. :: ミ♡彡 سـبـلــة الــحـيــل ミ♡彡-
انتقل الى: